الاثنين، 26 نوفمبر 2018

أمن الإسكندرية يعيد طفل مختطف تم بيعه لإحدى الأسر بدمياط من خلال أحد مواقع التواصل الإجتماعى


تمكنت أجهزة الأمن فى إعادة طفل مختطف بالإسكندرية تم بيعه لإحدى الأسر بدمياط من خلال أحد مواقع التواصل الإجتماعى )
تبلغ لقسم شرطة ثان المنتزه (بالإسكندرية) من المدعوة/ شيرين ا. ا- مُقيمة بمنطقة العصافرة قبلى بدائرة القسم.. بأنها حال توجهها لأحد الأطباء صحبة زوجها "سن 41، صاحب محل ملابس" تاركة نجليها (أحمد، سن 6 - شقيقه ياسين، سن 3 ) أبنائها من طليقها، بصحبة حارس العقار سكنها المدعو/خليل خ. ع- سن 27، مُقيم بدائرة مركز شرطة شبرا خيت بالبحيرة، ولدى عودتها فوجئت بحارس العقار يبلغها بإختفاء إبنها ياسين أثناء لهوه بالشارع .
على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بالإسكندرية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الحادث حارس العقار .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. بمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة نظراً لمروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل فى رعايته وتركه لفترات طويلة، فإختمرت فى ذهنه فكرة بيعه تحقيقاً للإستفادة المادية، فقام بتصوير الطفل وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الإجتماعى، وما أن قوبل عرضه من أحد الأشخاص قام بتنفيذ مخططه بأن إختطف الطفل وبيعه مقابل مبلغ 60 ألف جنيه إلى صاحب مخبز "مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بدمياط" وزوجته "ربة منزل".. وأرشد عن المبلغ، وبتكثيف الجهود تم ضبط صاحب المخبز وزوجته, بمواجهتهما أيدا ما ورد بإعترافات المتهم، وأضاف صاحب المخبز أنه نظراً لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته فى تبنى أحد الأطفال قام بالإتفاق مع المتهم على تنفيذ ذلك, أرشدا عن الطفل .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.