الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
ميناء سفاجا يستقبل سابع أكبر سفينة سياحية فىالعالم وعلىمتنها 3460 سائح

ميناء سفاجا يستقبل سابع أكبر سفينة سياحية فىالعالم وعلىمتنها 3460 سائح

استقبل ميناء سفاجا اليوم السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5 و على متنها 3460 سائح من جنسيات مختلفة و 1037 فرد طاقم و هى بطول 297 متر و عرض 39 متر و غاطس 8.7 متر و مكونة من 18 طابق و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء الاسكندرية و هى من احدث السفن السياحية على مستوى العالم و تحتل المركز السابع عالميا حيث تم بناءها عام 2016 و بدأت اولى رحلاتها عام 2017 .
و صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء و اعلان الطوارىء لكافة الجهات العاملة بالميناء لاستقبال السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5 حيث تعتبر اولى رحلاتها للموانى المصرية بعد زيارتها لميناء الاسكندرية .
و اضاف يوسف انه تم انهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة اثناء دخولها للميناء و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لانهاء اجراءات التفتيش و الجمارك .
و شدد اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على ضرورة تقديم كافة التسهيلات و التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى و سرعة انهاء الاجراءات .
و الزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولاتهم و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و اظهار الموانى المصرية بما يليق بها من مكانة .
و اشار يوسف ان زيارة مثل هذه السفن للموانى المصرية يعكس الثقة فى موانينا و القدرة على استقبال مثل هذه السفن و تأمينها و تقديم كافة الخدمات و يعمل على جذب المزيد من السفن السياحية و الخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانى المصرية .